ماك تايسون وهواية تربية الحمام

ماك تايسون وهواية تربية الحمام
ماك تايسون وهواية تربية الحمام
بعد حياة مليئة بالجنس والثمالة والمخدرات وكافة أنواع الانحطاط الأخلاقي عاشها الملاكم الشرس في شوارع بروكلين الخطرة في قلب مدينة نيويورك، ومن ثم إلى فينيكس، انتقل مايك تايسون مؤخرا للحياة الهادئة في ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة، لتفرغ لهواية تربية الحمام.
 وقرر أن يبدأ حياة جديدة معتمدا على قوة اسمه من الناحية الإعلانية، وبدأ في الوقت ذاته عملية التعافي من آثار المخدرات التي أنهكت جسده، وأحيا هواية كانت محببة لديه منذ كان صغيرا ( تربية الحمام).
ويقول تايسون عن هوايته القديمة الجديدة: "الحمام أفضل الحيوانات، كنت أملك نمورا، أسودا، ودببة، هذه الحيوانات لا تقترب في أهميتها من الحمام".
ويستخدم أشرس رجل في العالم الحمام لتقديم برنامج تلفزيوني يجلب له المال من أجل تسديد ديونه،
 حيث يشتمل برنامج Taking on Tyson على مسابقات مختلفة بين أنواع نادرة من الحمام الزاجل وغيره، فضلا عن تقديم أنواع مختلفة من الطيران الاستعراضي والذي تتقنه أصناف غالية جدا من الحمام.
ويعد تايسون أصغر ملاكم يحمل حزام الوزن الثقيل في المؤسسة العالمية للملاكمة، والمجلس العالمي للملاكمة، والاتحاد الدولي للملاكمة، وهو الملاكم الوحيد الذي جمع ألقاب المؤسسات الثلاث السابقة الذكر، والأكثر شهرة ونجومية بعد الأسطورة محمد علي كلاي، وفاز في أول 19 نزالا احترافيا في مسيرته عن طريق الضربة القاضية؛ 12 منها في الجولة الأولى، ويبلغ رصيده الإجمالي من الانتصارات 50 (44 بالضربة القاضية) مقابل 6 هزائم، وجمع من الرياضة حوالي 300 مليون دولار أميركي... قبل أن يعلن إفلاسه.
وفي أواخر تموز/ يوليو من العام 2010، نشرت وسائل إعلامية عدة صورا لمايك تايسون وهو يؤدي مناسك العمرة،
 وذلك بعدما أشارت إلى أنه أعلن إسلامه وقرر تغيير حياته إلى الأفضل، حيث سمحت له السنوات التي قضاها في السجن قراءة الكثير عن الإسلام والذي وصفه بدين "دنيا وآخرة".
 قررت الملكة البريطانية الدخول في مسابقة رياضية مع الملاكم الشهير مايك تايسون، لكن بحمامها الزاجل المشارك في منافسة عالمية تجمع محبي تربية الحمام من شتى أنحاء العالم ، ومنهم تايسون.
ماك تايسون وهواية تربية الحمام
وتشارك الملكة بطيرها المدعو "الرغبة الملكية"، بجانب متسابقين من 37 دولة في "مسابقة صان سيتي المليونية للحمام الزاجل"، على رأسهم تايسون الشهير بحبه للطيور الذي يشارك في المسابقة بأكثر من طائر.
تشترط المسابقة تجهيز الحمام بسوار إلكتروني،  تكون مهمته دخول برج حمام يقع على مسافة 578 كيلومترًا من نقطة الانطلاق في "صن سيتي" مدينة الترفيه والمؤتمرات في ضواحي العاصمة جوهانسبرج.
وانطلق أكثر من 3 آلاف طير من الحمام الزاجل، السبت 28 يناير/كانون الثاني الجاري، على أن تنتهي رحلتها الأحد 29 يناير/كانون الثاني الجاري، في المسابقة الملقبة بـ"الألعاب الأولمبية" لهذه الطيور. ويلي السباق مزاد علني على الطيور ءقد يصل سعر بعضها إلى حوالي 80 ألف دولارء كما حصل مع طير الحمام الألماني "بيردي" عام 2008.
وتجذب هذه المسابقة مربي حمام من العالم بأسره بجائزتها المالية الكبيرة البالغة 200 ألف دولار تحت عنوان "صن سيتي مليون دولار بيجن ريس" التي تقام للمرة السادسة عشرة.
ماك تايسون وهواية تربية الحمام
وأرسل أصحاب هذه الطيور 3 آلاف و479 طير حمام إلى جنوب إفريقيا دُرِّبت على مدى 3 أشهر. وتسمح شاشات عملاقة للمتابعين بمراقبة تقدم الحمام.
يؤمِّن الطير الفائز لصاحبه الجائزة المالية الضخمة، وفق ما جاء في موقع السباق الإلكتروني، كما يكسب الطير الذي يحل في المرتبة الثانية 120 ألف دولار، والثالث 75 ألفًا. وتُقدم جوائز ترضية تراوح قيمتها بين 500 دولار و50 ألفًا حتى المرتبة الثلاثمائة في الترتيب.
أما الحمام الذي يحتاج إلى ما لا يقل عن 9 إلى 10 ساعات لقطع مسافة السباق، فيُصنَّف بموجب نظام ساعة إلكترونية تقيس وقتها بدقة الجزء من الثانية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مرض التواء الرقبة عند الحمام اسبابه وعلاجه

طريقة تزويج الحمام بسهولة واحترافية

الأسباب التي تجعل الحمام لايبيض