معلومات عن الحمام النفاخ ماركينو

معلومات عن الحمام النفاخ ماركينو
معلومات عن الحمام النفاخ ماركينو
بسم الله الرحمن الرحيم اليوم ان شاء الله سنرى نوع جميل ورائع من انواع حمام الزينة هدا النوع الذي عشقه جميع مربي حمام الزينة وخاصة الهواة المبتدئين ،وهو الحمام النفاخ اوحمام ماركينو يتميز هذا الحمام بطريقة غير عادية للطيران اما على مستوى الشكل فرأسه صغير نسبياً ومنقاره متوسط رفيع، والأقدام بدون ريش وهي متوسطة إلى قصيرة.
ويرجع تاريخ هذا النوع من الحمام الذي طور وأنتج في اسبانيا إلى أكثر من 1000 سنة تقريباً.التاريخ يقول ان هذا الحمام ظهر بعد ان تحولت اسبانيا إلى دولة إسلامية وسكنها السكان المسلمين الذي حضروا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد احضروا معهم الكثير من الحيوانات والطيور والتي من ضمنها الحمام بمختلف أشكاله وقد انتشر الحمام فيها من مختلف المجتمعات من الدول الإسلامية ومن دول أوربا، ونتيجة اختلاط الحمام والانسال والتزاوج ظهر نوع جديد يفرش بديله في الأرض عندما يمشي بتفاخر سمي في البداية باسم كولتيجو وهو يعتبر الجد الأساسي للحمام ماركينو. على الرغم من ان ماركينو طور في اسبانيا فهو يعتبر حمام وطني فيها الا ان هناك العديد من الأنواع أيضا طورت في هولندا وألمانيا الذين قاموا باستيراد الطيور من اسبانيا. انتقل أيضا الحمام إلى أمريكا عن طريق كندا التي كانت تستورد من هولندا في أوائل السبعينات.
وقد تطور حمام ماركينو وتطورت بعض خصائصه المعروفة اليوم التي تعتبر فريدة مثل الطيران الغريب والحوصلة المنتفخة بشكل اعتيادي وليس كثيراً، كما ان أعلى الذيل يكون الريش منتشر وبارز ومنفوش. الميزة الأساسية فيه إطلاق ريشه كامل بشكل بارز.يهبط في أغلب الأحيان على ذيلِه مما يسبب في تكسر الريش، ولهذا معظم المربين يهتمون لهذا الجانب بعدم السماح له بالطيران كثيرا. 
مما يميز حمام ماركينو انه حمام أليف جدا لا يخاف من الإنسان كما انه لا يهدا أبدا وفي حركة دائمة.ويعتبر الحمام المميز للعرض. نظرا لجماليته وشكله الذي يلفت الآنظار وقد بدا ماركينو ينتشر بشكل واضح لدى المربين في جميع أنحاء العالم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مرض التواء الرقبة عند الحمام اسبابه وعلاجه

طريقة تزويج الحمام بسهولة واحترافية

الأسباب التي تجعل الحمام لايبيض