الطريقة الصحيحة لمسك الحمام باليد

الطريقة الصحيحة لمسك الحمام باليد
طريقة الامساك بالحمام هي بسيطة وسهلة ولاتحتاج خبرة كبيرة ، كما انها تبين لك هل الشخص محترف ام مبتدئ في هذه الهواية ، المربي الجيد يتجنب مسك الحمامة بطريقة خاطئة كما يفعل معظم المبتدئين، بتوجيه جسمها ورأسها للأسفل ، ومن الخطأ كذلك مسك الحمام بواسطة جناحيها وضمهما للأعلى بحيث يتدلى جسمها للأسفل، وهذا سيء جداً، والغريب أن تلك المسكة شائعة رغم خطورتها حيث تؤدي إلى إجهاد الحمام .
والطريقة الصحيحة لمسك الحمام تكون بواسطة اليدين معاً بحيث تكون الحمامة في المنتصف بين راحتي اليد ويكون رأسها للأمام وجناحيها مطبقان على جسمها بشكل طبيعي وأرجلها للخلف ويكون بشكل هادئ وبدون ضغط على الحمامة فهي بهذه الطريقة لن تقاومن لأنها ممسوكة بطريقة غير مؤلمة.
الطريقة الصحيحة لمسك الحمام باليد
إمساك الحمام داخل العشة 
قبل الشرح أشير إلى انه من الأفضل عدم مسك الحمام وإزعاجه إلا عند الضرورة. 
_ لا يمسك الحمام من ذيله حتى لا يتسبب في نزع الريش ،
_لا يمسك من رجليه خوفاً من خلعهما ،
_لا يمسك من رأسه أو رقبته لأن ذلك يؤذي الحمام بشدة وأنت لا تشعر.
عند الرغبة في مسك الحمامة في المسكن يفضل استخدام الشبكة – خاصة بصيد الطيور – شبيه بشبكة صيد الأسماك،
طريقة مسك الحمام داخل قفص
عند الرغبة في القبض على الحمامة داخل القفص يقبض عليه من جهة الصدر بالقبض باليد على مقدم أكتافه وصدره فيخرج من باب القفص بسهولة، أما إذا قبض عليه من مؤخرة جسمه أو من ذيله فان الطائر سيقاوم ويفرد أجنحته وربما يكسر الريش أو يحدث ضرر.
طريقة الامساك بالفراخ الصغيرة:
بالنسبة للصغار يجب الاحتراز عند مسكها وخاصة إذا كانت حوصلتها ممتلئة لأنها عرضه للانفجار إذا تم الضغط عليها ولا يمسك الصغير من ظهره أو بطنه.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مرض التواء الرقبة عند الحمام اسبابه وعلاجه

طريقة تزويج الحمام بسهولة واحترافية

الأسباب التي تجعل الحمام لايبيض