اساليب خاطئة في تشريس الكلاب

اساليب خاطئة في تشريس الكلاب
اساليب خاطئة في تشريس الكلاب
هناك الكثير من الاساليب الخاطئة المستعملة في تشريس الكلاب والتي قد يقع فيها بعض المبتدئين ، ظنا منهم انها ستزيد من شراسة كلابهم ، ولعل من ابرز هده الاعتقادات هي:
1_ قص ذيل وأذن الكلب ليصبح اكثر شراسة
ان عمليتا قص الاذن والذيل لايغيران شيئا في الكلب من ناحية الشراسة بل هما فقط للشكل الجمالي ولاينصح بها للكلاب الكبيرة  في السن ويكون في كلاب الدوبر مان والروت وايلر ،و تقص اذان كلاب السلق لانها تعيقها عن مطاردة الفريسة. 
2_استخدام الضرب العنيف للكلب من اجل زيادة شراسته
هناك بعض الناس يضربون كلابهم ويقولون ان ضرب الكلب يشرسه من خلال تغير نفسية الكلب اي يبدا الكلب بكره البشر وهذه الطريقة خطأ لانها تخوف الكلب من البشر وتجعل شخصيته ضعيفة وجبانة وهناك من يضرب الكلب اثناء التدريب او لأنه لم يقم بالتدريب بشكل صحيح وهذا يجعل الكلب يكره التدريب .
3_حبس الكلب في غرفة مظلمة لزيادة شراسته
هذا كلام خاطئ عند حبس الكلب في الظلام سيتشرس لكن ستكون شراستة مصحوبة بخوف شديد اي انه سينبح على الغرباء خوفا منهم وليس لانهم غرباء او ليس لانه يريد حراسة المكان الذي هو فيه  ومن الممكن ان ينعكس هذا الكلام ويصبح الكلب ضعيف الشخصية ( جبان )  او ربما يهاجم صاحبه.
 4_ تقديم الأكل النيئ للكلب اعتقادا بأنه سيزيد من شراسته 
هذا ايضا من الامور الخاطئة و المضرة جدا لأن الاكل النيء يحتوى على الكثير من البكتريا التى تسبب الكثير من الامراض للكلاب و هى المصدر الرئيسى للديدان فى الكلاب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مرض التواء الرقبة عند الحمام اسبابه وعلاجه

طريقة تزويج الحمام بسهولة واحترافية

الأسباب التي تجعل الحمام لايبيض